صدر حديثاً

بين النبش في المشاعر و التاريخ.. «بصماتٌ مُرتجِفة» مجموعة قصصية مشوقة في أحدث اصدارات الأدب العربي

الكاتب لـ «الأدب نيوز»: الكتاب قصص قصيرة جدًا تراعي الزمن الرقمي السريع الذي يشهده العصر

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، مجموعة قصصية حديثة بعنوان «بصماتٌ مُرتجِفة»، للكاتب نايف مهدي.

 

تدور أحداث المجموعة القصصية الواقعة في 206 صفحة، في بعض أجزاء التاريخ المنتقاة، ومنه إلى الماورائيات، تنقب عن دخيلة النفس الإنسانية تارة، وأخرى تنبش في المشاعر الدفينة في العلاقات وأنواعها، وحينًا تعالج ظاهرة ما، وأكثر الأحايين تكتفي بتفجير فضول القارئ وخلق الكثير من الأسئلة الملغومة وفتح أبواب التأويل على اتساعها.

 

وقال الكاتب نايف مهدي، إن «بصماتٌ مُرتجِفة» هو مجموعة قصص قصيرة جدًا، تروي كل قصة الحكاية كاملة بطريقة مشوقة  في أقل زمن من الوقت، بحيث يمكن قراءة العديد منها خلال أوقات الانتظار في العيادات، أو في محطات القطارات والباصات، أو حتى خلال التريض والمشي.

وأضاف مؤلف بصماتٌ مُرتجِفة في تصريحات خاصة لـ «الأدب نيوز»، أن الكتاب هو كبسولة قصصية مركزة، تراعي الزمن الرقمي السريع الذي يشهده هذا العصر، وتخلق الكثير من الأسئلة في عدد محدود من السطور.

 

ومن أجواء الكتاب: «قرَّبتُ مرآتي كي أبصرَ هذا الذي يراه الناسُ شَكلًا وأراه أنا خلقًا آخر، أحسست بانتصاري عليهم، هزتني النشوة بعنف، خرجتُ للناس صائحًا؛ وجدتهم يصطدمون ببعضهم، وكلٌّ منهم يصوِّب مرآته نحو الآخر».

 

جدير بالذكر، أن “مركز الأدب العربي” هو دار نشر سعودي، يقدم لفيف من الكتب الأدبية وتضم قصص، شعر، نثر، نصوص، تعليمي، تنمية ذات، قضايا فكرية، ثقافة عامة، خواطر، كتب إنجليزية، كتب طبخ، وغيرها من الكتب المميزة، وذلك لنخبة من الكتاب والروائيين أصحاب الأقلام الذهبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى