الأخبار الثقافية

بالصور .. انطلاق معرض الكويت الدولي للكتاب بدورته الـ 44 اليوم

انطلقت أعمال الدورة الـ44 لمعرض الكويت الدولى للكتاب، صباح اليوم الأربعاء، بمشاركة 488 دار نشر من 30 دولة عربية وأجنبية.

وصرح الدكتور عيسى الأنصارى، الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة فى المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الكويتى، أن مجلس الأمناء فى المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب اختار بريطانيا، ليكون أول ضيف شرف أجنبى فى معرض الكويت الدولى للكتاب، فى سابقة لم تحدث من قبل فى الكويت.

وأشار “الأنصارى” أن المعرض ستتخلله العديد من الفعاليات، تشمل مهرجانا ثقافيا متنوعا يخاطب المثقفين والأسر الكويتية والعربية فى المجتمع الكويتى، مؤكداً أن المعرض سوف يضم جناح خاص بالطفل، بالإضافة إلى مراقبة ثقافة الطفل بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب.

من جانبه قال سعد العنزى، مدير إدارة معارض الكتاب بالمجلس الوطنى ومدير معرض الكويت الدولى للكتاب ، إن المعرض يشارك فيه هذا العام 488 دار نشر، تقدم نحو 500 ألف عنوان، منها 13 ألف عنوان جديد من إصدارات 2019، فهو يمثل الدور الثقافى للكويت، لافتاً أنه فرصة يلتقى من خلالها المسئولون عن الشأن الثقافي، وصناع الكتاب، والآدباء، والمثقفون كل عام.

وأوضح أن إدارة معرض الكويت الدولي، اختارت بريطانيا ضيف شرف هذا العام، بمناسبة ذكرى مرور 120 عاما من الصداقة بين الكويت وبريطانيا، لذلك حرص الأمانة العامة للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الكويتي، على خلق جو من الإثراء الأدبى والثقافى والمعرفى خلال المعرض بين الناشر والقارئ، اضافة الى تنشيط الحركة الاقتصادية لصناعة الكتاب محليا وعربيا.

ولفت “العنزى” أن البرنامج الثقافى المقام فى المقهى الثقافى للمعرض، يتضمن محاضرات، ندوات، أمسيات شعرية، ورش عمل، وعروضا مرئية، بالإضافة الى مشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المدنى، ونوادى القراءة فى المعرض هذا العام.

وأضاف أنه سيقام على هامش المعرض، اجتماع لمديرى معارض الكتاب بدول مجلس التعاون، برعاية الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي فاعليات معرض الكويت الدولي للكتاب المفضلة لديك؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى