الأخبار الثقافية

بمشاركة 134 دار نشر.. “العامة للكتاب” تعلن استعدادها لإقامة معرض الإسكندرية للكتاب

بعد فترة توقف بسبب الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بدأت الهيئة المصرية العامة للكتاب استعداداتها لانطلاق معرض الإسكندرية للكتاب بأرض كوته، ليكون أولى معارض الهيئة المحلية، والمقرر أن يقام خلال الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر بأرض كوته.

جاء ذلك عقب حزمة القرارات الجديدة الى اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وقامت الهيئة بنصب خيام قاعات المعرض الرئيسية، وبدأت في تنفيذ الأجنحة الخاصة بكل دور نشر من حوال 134 دار تشارك في المعرض هذا العام.

ومن هذا المنطلق قال دكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن معرض الإسكندرية للكتاب، يقام على مساحة 3000 متر، ويشهد مشاركة 134 دار نشر، إضافة إلى إعداد الساحة لمشاركات مختلف قطاعات وزارة الثقافة.

وأكد على أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، و التي تشمل قياس درجات الحرارة، والمرور عبر بوابات التعقيم الذاتي، والالتزام بارتداء الأقنعة الطبية، والحفاظ على مسافات التباعد الآمن إضافة إلى تحديد عدد الزوار طبقا للطاقة الاستيعابية التي حددها مجلس الوزراء، مشيرا إلى الاستعداد لتنظيم عدد من المعارض الأخرى في مختلف المحافظات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق