الأخبار الثقافية

وزيرة الثقافة: حضور قوي لسور الأزبكية فى معرض القاهرة الكتاب يليق بتاريخه

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، انطلقت ظهر اليوم الأربعاء، الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، والتي تقام تحت عنوان “مصر افريقيا- ثقافة التنوع” وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها، والسنغال ضيف شرفها وتستمر حتى 4 فبراير القادم.

مكتبات سور الأزبكية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

ويشارك في هذه الدورة 900 دار نشرمن 40 دولة ما بين مصرية وعربية وأجنية وتميزها مشاركة 41 مكتبة من سور الازبكية للمرة الأولى في الفعاليات بالمقر الجديد والذين تنطبق عليهم الشروط المحددة.

مكتبات سور الأزبكية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

وفي هذا الصدد اشادت دكتور ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بالحضورالقوى لمكتبات سور الازبكية الذى جاء متماشياً مع المحددات التي أقرتها إدراة المعرض والهادفة في المقام الاول إلى عدم الإضرار بصناعة النشر والكتاب وحقوق المبدعين.

مكتبات سور الأزبكية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

وأشارت إلى أن انتقال المعرض إلى مقره الجديد دفع الجميع لبذل الجهد حتى يخرج بالشكل اللائق بمكانة مصر وقوتها الناعمة وبتاريخ هذا المحفل الهام، وهو الأمر الذي انعكس على زيادة عدد المشاركات من الدول التى وصلت إلى 40 دولة بزيادة 5 دول عن العام الماضي، وزيادة عدد الاجنحة إلى 808 أجنحة بزيادة 86 جناحا عن الدورة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق