الأخبار الثقافية

“خلود العيسي” في حوارها مع الأدب نيوز:

"الحب الأزرق" كتاب يحمل رسائل صلح ومحبة في جميع العلاقات

  • اخترت عنوان “الحب الأزرق” لأنه اللون المشترك بين البحر الذي يشبه عمق حب الرجل والسماء التي تشبه اتساع حب المرأة

  • محتوى الكتاب متنوع بين اللغة العربية الفصحى واللهجة السعودية والشامية

  • الحب الأزرق”  كتاب  ورقي وصوتي في آنٍ واحد .. فحين يثبت القارئ كاميرا الهاتف على “الكيو آر” يتصل بقناتي على “اليو تيوب

  • معرض القاهرة يتميز بالتنظيم الرائع ويشهد على ثقافة الشعب المصري

  • كتابي القادم سيكون هدية للشخص الذي اخترته شريكاً لحياتي

  • اوجه رسالة لكل بنت “حبي اللي يستاهلك” فالحب يثبت بالمواقف وليس الكلام

الكاتبة خلود العيسى أثناء حوارها مع “الأدب نيوز”

حوار – منار إبراهيم

فتاة في مقتبل العمر، ، تخرجت من كلية التربية، إنسانة بسيطة، يتسع قلبها لحب الجميع، تعشق المغامرات وخوض التجارب الجديدة، شخصية قيادية، غايتها نثر الحب في اي مكان والصلح بين أي أطراف متخاصمة، وهذا ما يحمله  كتابها الأول “الحب الأزرق”  من رسائل صلح وحب وعتاب، أنها الكاتبة السعودية خلود العيسي في حوار من القلب مع “الأدب نيوز” ..

  • ما سبب تسمية كتابك “الحب الأزرق” بهذا الاسم؟

-عادة عندما يحب الرجل المرأة يحبها بعمق، لذلك شبهت عمق حبه بالبحر، وعندما تحب المرأة الرجل تحبه باتساع لذلك شبهت حبها بالسماء، السماء والبحر يتشابهان باللون لذلك سميت حبها بـ “الحب الأزرق”.

  • دائما تكتبين خواطر ونصوص على حساباتك الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، فما الدافع وراء كتابة نصوصك في كتاب يحمل عنوان “الحب الأزرق”؟

-أحب القراءة جداً ودائما أكتب خواطر، وعندما عرضتها على أكثر من كاتب حفزوني على طرح كتابي الأول، وكان أكثرهم دعماً الكاتبان مهدي الموسوي وعبد الله مدخلي، وكانت فترة إعدادي لهذا الكتاب 4 أشهر، ويضم  محتوى متنوع يشمل خواطر باللغة العربية الفصحى، وقصة نهايتها إيجابية على خلاف معظم القصص التي تنتهي نهايات مأساوية، والفصل الأخير نصوص حب وعتاب باللهجة العامية الشامية، تعمدت تنوع اللغات في تناول الكتاب بين  العربية الفصحى، واللهجة السعودية، والعامية الشامية لإضافة نوع من التشويق في عرض مواد الكتاب.

  • من هو كاتبك المفضل، وفي أي مجال تفضلين القراءة؟

الكاتب مهدي الموسوي، الذي غير كثيراً في شخصيتي، لما تبثه كتبه من طاقة إيجابية وتحسين الشعور وغيرها في مجال التنمية البشرية، وأحب قراءة النصوص والخواطر بكافة اللهجات.

  • هذا ما سيجعلني أسألك لماذا اخترتي اللهجة الشامية لتكون لغة كتابك الأول؟

اللهجة الشامية كلماتها رقيقة وجميلة، وكتابي نصوص رومانسية فشعرت أن اللهجة الشامية هي أنسب اللهجات لتحقيق الهدف من كتابي.

  • ما الرسالة التي يحملها “الحب الأزرق” إلى القراء؟

“الحب الأزرق” يحمل رسائل صلح بين أي أثنين بينهما  خلاف، فكل نص يقرأه في الكتاب هو نص صلح بين أي طرفين، فنصوص الكتاب متنوعة تشمل جميع العلاقات الإنسانية، وكتبت جميعها من قلبي وما يخرج من القلب يصل القلب مباشرة.

  • مع تنوع النصوص المتضمنة في الكتاب، ما هو النص الأقرب لقلبك؟

-هو النص الذي وضعته علي الغلاف الخلفي للكتاب ويقول: “اليوم أتممت لك حبي، ورضيت لك قلبي جنة ونعيماً، فالسلام على عينيك ودفء صوتك، وعليك الحب صدقاً ويقيناً”.

وتضيف:كل خاطرة أو نص لها شعور أو حالة معينة أعيشها، وهذا النص كتبته وأنا أشعر بسعادة عارمة.

  • ما الذي يميز “الحب الأزرق” عن غيره من الكتب ؟

الكتاب مزود بـ ” كيو آر” بمجرد ما يضع القارئ كاميرا “الموبايل” عليه يصله بقناتي على “اليوتيوب” ليسمع بعض النصوص بصوتي، وهذه أول ميزة يصنف بها كتاب عربي، ليعد الحب الأزرق كتاب ورقي وصوتي في آنٍ واحد.

  • من هذا الحدث الثقافي الضخم، ما رأيك بأجواء معرض القاهرة الدولي للكتاب؟

-أجواء المعرض جميلة وممتعة، ويتميز المعرض بالتنظيم الرائع، ومن جولتي بالمعرض شعرت بمدى ثقافة ورقي الشعب المصري، وأشعر بسعادة عارمة عند حضور القراء لأوقع لهم على كتابي.

  • بعد أن لاقى  “الحب الأزرق” استحسان القراء، ماذا عن كتابك القادم؟

-كتابي الثاني سيكون عن المستقبل، فإذا كنت في حالة غرامية فسيكون كتابي القادم عن الشخص الذي سأرتبط به، كهدية للشخص الذي اخترته شريكاً لحياتي.

  •  ما هي صفات فتى احلام الكاتبة “خلود العيسى”؟

-أحب الشخص الطموح الذي يدفعني للأمام، مثقف، غيور ولكن غيرة في حدود، مسئول يهتم بتفاصيل حياتي، وأهم صفاته بالنسبة الي هي احترام عائلته وخاصة أمه من يحترم أهله سيحترمني.

وأختتمت حديثها قائلة: أوجه رسالة لكل بنت وهي “حبي اللي يستاهلك”، والحب يثبت بالمواقف وليس الكلام، أتمنى للجميع حب أزرق يليق بهم كجمال المفردات التي حملها كتابي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق